JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فيتامين لتكثيف الشعر -وماهي

 فيتامين لتكثيف الشعر -وماهي

فيتامين لتكثيف الشعر -وماهي


فيتامين لتكثيف الشعر -وماهي

الفيتامينات والشعر يعتبر الكثير من الناس أن الشعر الصحي من علامات الصحة والجمال ، وكأي جزء من الجسم يحتاج الشعر إلى تغذية سليمة لينمو بشكل صحي ، وهناك العديد من المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر وتساقطه ونقص التغذية وعوامل أخرى ؛ على سبيل المثال: يعتبر العمر والوراثة والهرمونات والطعام من أفضل مصادر الفيتامينات لنمو شعر صحي ، ومع ذلك ، إذا لم يحصل الشخص على ما يكفي من الفيتامينات في نظامه الغذائي ، فمن الأفضل أحيانًا تناول المكملات الغذائية 

فيتامين د: 

فيتامين د هو أحد الفيتامينات التي تحافظ على صحة العظام والجلد ، وقد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت في عام 2012 أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة وتحسين كثافة الشعر وتقليل تساقط الشعر. قد يساعد الاستخدام اليومي لفيتامين د على نمو الشعر ، ولكن هناك القليل من الأدلة على أن هذا الفيتامين قد يتسبب في تدهور صحة الشعر ، ويمكن الحصول عليه بالطرق التالية: مثل: السلمون أو سمك أبو سيف. 
فطر.
 فاصوليا.
 حليب قليل الدسم.
 التعرض المباشر لأشعة الشمس ؛ 
قد يساعد ذلك في إنتاج فيتامين د.

فيتامين هـ:

 يعتقد الكثير من الناس أن فيتامين إي له فوائد عديدة لصحة الشعر ، ولكن لا يوجد دليل علمي دقيق يدعم كل هذه الفيتامينات ، وقد وجد الناس أن هذا الفيتامين قد يساعد في دعم فروة الرأس والشعر. نظرًا لتأثيره الطبيعي كمضاد للأكسدة ؛ يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تسبب تمزق بصيلات الشعر ، وهناك أدلة محدودة على أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر ، ولكن لا يزال من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث و ابحاث. فيتامين E موجود في فيتامينات الشعر والعديد من الأطعمة. وتشمل ما يلي: 
 الخضار الورقية. 
المكسرات والبذور.
 زيت نباتي. 
إفطار الحبوب المدعمة.

فيتامين ج: 

يمكن لفيتامين ج أن يحسن نمو الشعر ، ويقضي على قشرة الرأس ، ويمنع تساقط الشعر ويزيد كثافته ، ونقص الفيتامينات يمكن أن يسبب تقصف الأطراف.أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات فيتامين هـ ويجفف الشعر بالإضافة إلى ذلك بعد تناول الطعام لمدة أربعة في الأشهر يصبح الشعر أكثر إشراقًا ، وتحتوي جميع الفواكه والخضروات على كمية معينة من فيتامين سي ، بما في ذلك: 

] البطيخ
. عصير الحمضيات مثل: 
البرتقال والجريب فروت. كيوي فراولة ، 
توت بري و توت بري. أناناس. 
مانجو.
 البطيخ. 
قرنبيط. 
الفلفل الأخضر والأحمر.
 الخضار الورقية 
مثل السبانخ والملفوف واللفت ، 
إلخ. البطاطا الحلوة والبيضاء. الطماطم وعصائرها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة