JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اين تقع سنغافوره وماهو مناخها

 اين تقع سنغافوره وماهو مناخها

اين تقع سنغافوره وماهو مناخها



اين تقع سنغافوره وماهو مناخها

موقع سنغافورة

 تقع سنغافورة في جنوب شرق آسيا (الإنجليزية: سنغافورة) ، خاصة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة الملايو ، لأنها تطل على الطرف الجنوبي من جوهور (بالإنجليزية: Johor) وهي إحدى دول ماليزيا ، وتقع في رياو بإندونيسيا من ناحية أخرى ، تقع النقطة الشمالية للأرخبيل ، جمهورية سنغافورة شمال خط الاستواء ، على بعد حوالي 137 كيلومترًا (85 ميلاً). [1] على وجه الدقة ، هو خط طول 21'1 درجة شمالا وخط طول 49'103 درجة شرقا

حدود سنغافورة


 تعتبر سنغافورة دولة جزرية ، مما يعني أنه ليس لها حدود برية وليست مشتركة مع أي دولة أخرى ، وتطل الدولة على مياه المحيط الهندي (بالإنجليزية: Indian Ocean) من المناطق التالية ؛ فهي تقع بين سنغافورة والملايو على حدود قناة سنغافورة المفصولة بشبه الجزيرة ، يبلغ طول الحدود مع المجرى المائي 84 كيلومترًا (52 كيلومترًا) من أصل 184 كيلومترًا (120 ميلاً). وعلى الحدود الساحلية بأكملها ، تحيط سنغافورة بسنغافورة مضيق جوهور الضيق ، والمضيق مفصول عن ماليزيا. يعبر الجسر البالغ طوله 1056 مترًا (3465 قدمًا) مضيق جوهور ، ويربط سنغافورة بغرب ماليزيا.

مناخ سنغافوره


يصنف مناخ الدولة / المنطقة في سنغافورة على أنه المناخ الاستوائي الرئيسي لسنغافورة.هناك طقس شديد الحرارة [8] ورطوبة عالية في كل شهر من السنة ، بنسبة تتراوح بين 70٪ و 80٪ ، ومتوسط ​​درجة الحرارة يعادل 25 درجة - ما بين 31 درجة ، [9] شهدت البلاد أيضًا الرياح الموسمية الشمالية الشرقية من ديسمبر إلى أوائل مارس ، والرياح الجنوبية الغربية من يونيو إلى سبتمبر [8] وأبريل ، والتي تعتبر الأشهر الأكثر دفئًا في الموسم. في سنغافورة ، يكون شهر نوفمبر هو الشهر الأكثر رطوبة ، ويناير هو أفضل شهر مع أكثر الشهور اعتدالاً في البلاد.

عاصمة سنغافورة ،


 سنغافورة (بالإنجليزية: Singapore) هي العاصمة الرسمية لجمهورية سنغافورة ، لأنها تقع في الطرف الجنوبي للجزيرة وتطل على المضيق بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي ، لذا فهي تغطي مساحة 119 كم² (46 ميل مربع). يبلغ عدد سكانها حوالي 3،378،300 نسمة. وفقًا للميثاق الملكي ، تم إنشاء مدينة سنغافورة في عام 1951. ومنذ ذلك الحين ، تطورت المدينة بسرعة ولديها أكبر ميناء بحري في جنوب شرق آسيا بمساحة 93 كيلومترًا مربعًا. من أكبر المراكز التجارية في العالم وشهدت عدد كبير من إنشاءات المنشآت المتطورة والمباني الحديثة والمتنزهات والمناطق الترفيهية جعلتها عاصمة سنغافورة.




الاسمبريد إلكترونيرسالة