JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اين تقع امريكا -ومراحل اكتشافها

 اين تقع امريكا -ومراحل اكتشافها

اين تقع امريكا -ومراحل اكتشافها



اين تقع امريكا -ومراحل اكتشافها
الولايات المتحدة الأمريكية
 تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من خمسين ولاية ، وأصبحت واشنطن العاصمة الفيدرالية عام 1790 وتعتبر من القوى العظمى ، لأن أكبر دولة في العالم هي روسيا ، ثم كندا ، تليها الصين أولاً ، ثم الولايات المتحدة الأمريكية وهي رابع أكبر دولة في العالم. [1] تتميز الولايات المتحدة بآلاف الأشخاص الذين يعيشون من مختلف الأديان والأعراق والطبقات الاجتماعية والاقتصادية ولغات متعددة.

موقع الولايات المتحدة


 تقع الولايات المتحدة في قارة أمريكا الشمالية ، يحدها المحيط الهادي من الغرب ، والمحيط الأطلسي من الشرق ، وكندا من الشمال ، والمكسيك من الجنوب. وهي أدنى نقطة في الولايات المتحدة تقع الولايات على عمق 86 مترًا تحت الأرض ، وتسمى وادي الموت ، وأعلى قمة تصل إلى 6198 مترًا ، وهذا هو جبل ماكينلي

تضاريس الولايات المتحدة :

الأمريكية تتميز أراضي الولايات المتحدة بالتنوع الجغرافي للتضاريس. هذه بيئة طبيعية متنوعة ، ولعل السبب الرئيسي للاستيطان هو خصوبة أراضيها.
 أنشأت 13 مستعمرة بريطانية مشهورة بالزراعة والتعدين ، أول ولاية تأسست في ولاية فرجينيا ، أقامت الدول الأوروبية إسبانيا وهولندا وفرنسا ومستعمرات أخرى ، بما في ذلك العديد من الحروب والانقسامات في 1775 ، 1776 م ، وفي يوليو ، انتهت الحرب الأهلية والولايات المتحدة أعلنت أمريكا استقلالها ، ومنذ ذلك اليوم ، ازداد عدد المهاجرين في البلاد ، وازدهر الاقتصاد الوطني للبلاد ، ونجحت الولايات المتحدة الأمريكية. وأن تصبح دولة عظيمة تقود العالم بنجاح ؛ هذه الدولة قوية جدًا اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا

مرحلة الاكتشاف للقارة الأمريكية


 تم اكتشاف القارة الأمريكية من قبل المستكشف كريستوفر كولومبوس (كريستوفر كولومبوس) إلى جزر الكاريبي في عام 1492. في الواقع ، وصلت إلى داخل القارة الأمريكية في عام 1513. هذا هو المستكشف هو خوان بونس دي ليون (خوان بونس دي ليون) هي الأرض الحالية للولايات المتحدة. ما زلنا نتذكر أن السكان الأصليين للولايات المتحدة هم هنود أمريكيون. بعد اكتشاف هذه القارة والوصول بنجاح إلى الساحل المطل على ساحل المحيط الأطلسي ، المهاجرون الأوروبيون في مسقط رأسهم ، هاجروا من القارة الأوروبية هربا من الأوبئة والأمراض المنتشرة في القارة الأوروبية وهؤلاء المهاجرون هم بريطانيون وإسبانيون وفرنسيون وبرتغاليون ، وكثير منهم جلبوا وظائف من القارة الأفريقية ومن بين المستعمرات التي أنشئت خلال تلك الفترة أبرز المستعمرات أنشئت كانت المستعمرات البريطانية والمستعمرات الإسبانية.




الاسمبريد إلكترونيرسالة