JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فوائد الموز -وأهم معدن موجود فيه

 فوائد الموز -وأهم معدن موجود فيه

فوائد الموز -وأهم معدن موجود فيه



الموز 
يعتبر الموز من أشهر وأهم أنواع الفاكهة في العالم والأكثر استهلاكاً للفاكهة في العالم ، ويزرع في العديد من المناطق الدافئة في العالم وينشأ في جنوب شرق آسيا ، ويزرع حاليًا في 107 دولة / منطقة وهي عملة المحاصيل العالمية ، تأتي في المرتبة الرابعة من حيث القيمة ، وتأتي بأحجام وأنواع مختلفة ، وتتراوح ألوانها من الأصفر إلى الأخضر.

أهم معدن في الموز ، 


فالموز فاكهة غنية بالبوتاسيوم ، وهو مهم جدًا لوظيفة الإنسان وصحته ، لأن موزة متوسطة الحجم تحتوي على 11٪ من محتوى البوتاسيوم الموصى به يوميًا []
 وفوائد البوتاسيوم. للجسم
يساعد في الحفاظ على مستوى السوائل في الجسم وتنظيم حركة العناصر الغذائية والفضلات داخل وخارج الخلية. يلعب دورًا في الحفاظ على إيقاع القلب وتقلص العضلات وانتظام استجابات الخلايا العصبية. 
لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى

فوائد الموز

بالإضافة إلى فوائد الموز المحتوي على البوتاسيوم ، يحتوي الموز أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان. وتشمل هذه:  التحكم في مستويات السكر في الدم:
 يحتوي الموز على البكتين (بالإنجليزية: pectin) ؛ بالإضافة إلى النشا المقاوم (بالإنجليزية: Resistance strach) الموجود في الموز غير الناضج ، فإنها تعطي الموز قوامه وأليافه الملمس ، والتي تشبه لتأثير الألياف القابلة للذوبان ، ولا يتم هضمها ، وكلاهما يمكن السيطرة على نسبة السكر في الدم. 
الحفاظ على مستوى جيد للمعدة وقمع الشهية عن طريق تناول الطعام لأطول فترة ممكنة. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول 15-30 جرامًا من النشا المقاوم يوميًا لفترة قصيرة تبلغ حوالي أربعة أسابيع يمكن أن يزيد من حساسية الأنسولين بنسبة 30-55٪ ، بينما يتراوح مؤشر نسبة السكر في الدم في الموز بين 51 و 51. وهو 30 بالنسبة لغير الناضجين الموز و 60 للموز الناضج ، لذلك لن ترتفع مستويات السكر في الدم بسرعة بعد الأكل.
إنقاص الوزن: 
يمكن اعتبار الموز فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية وغنية بالألياف ، والتي ترتبط بتعزيز الشبع مما يساعد على إنقاص الوزن. الوقاية من أمراض الكلى:
 أظهر عدد من الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون الموز أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 50٪ للإصابة بأمراض الكلى عن طريق تناول 4 إلى 6 حبات موز في الأسبوع. الوقاية من تقلصات العضلات المتعلقة بالنشاط البدني: يعتبر الموز غذاءً مثاليًا للرياضيين لاحتوائه على معادن وكربوهيدرات سهلة الهضم ، لأنها تخفف من تقلصات العضلات التي يعاني منها كثير من الناس ، وقبل التمرين وأثناء التمرين وممارسة الرياضة. توفير التغذية الكافية والمثالية. بعد التمرين وخاصة تلك التي تتطلب القدرة على التحمل.

بعض التحذيرات:

 تناول الموز ، وخاصة الموز ، له علاقة ببعض التحذيرات ، منها ما يلي: [2] 
بسبب تناول حاصرات بيتا ، يزيد مستوى البوتاسيوم في الدم (بالإنجليزية: حاصرات بيتا) ؛ وهذا يصفه الطبيب من أجل مرضى القلب ، لذلك ينصح بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، مثل الموز ، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالكلى ، وخاصة لمن يعانون من أمراض الكلى. تحدث نوبات الصداع النصفي عند بعض الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه النوبات تجنب تناول أكثر من نصف حبات الموز يوميًا. 
عندما يتم استهلاك كمية كبيرة بسبب محتوى الألياف ، يحدث انتفاخ في البطن ، وانتفاخ ، وتشنجات معوية. تجنب الإفراط في تناول مرضى السكري ، وخاصة المرضى الناضجين. هذا لأنه يحتوي على الكثير من السكر.




الاسمبريد إلكترونيرسالة