JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أهم فوائد زيت الزيتون للبشره-مواضيع

 أهم فوائد زيت الزيتون للبشره-مواضيع

أهم فوائد زيت الزيتون للبشره-مواضيع



زيت الزيتون
أهم فوائد زيت الزيتون للبشره-مواضيع
  زيت الزيتون ( يستخرج من ثمرة شجرة الزيتون وله العديد من الفوائد لصحة الجسم والشعر والبشرة ، ويعتبر من أفضل المواد لصنع زيت الزيتون. مستحضرات التجميل والمستحضرات ، لأنها تجعل البشرة نظيفة وناعمة ، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي البشرة وتحافظ على صحتها وجمالها ، بالإضافة إلى فوائدها الجمالية والصحية ، فهي تستخدم في تحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة والأطعمة. سلطات بنكهات فريدة.

الفوائد

الحمايه من اشعه الشمس

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة ، لذا فإن استخدامه المنتظم على الجلد قد يساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة وعمليات الأكسدة الضارة التي قد تنتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس المتهيجة من الأشعة فوق البنفسجية.
جدير بالذكر أن عملية الأكسدة الضارة يمكن أن تسبب السرطان ، لذا فإن استخدام زيت الزيتون على الوجه قد يقلل من الإصابة بالسرطان.
2- ترطيب وتغذية البشرة
يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تغذية البشرة وترطيبها ، مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين هـ.

لكل من الفيتامينات المذكورة فوائد مختلفة للبشرة ، فعلى سبيل المثال ، قد يساعد التطبيق الموضعي لفيتامين E على الجلد في تخفيف أعراض بعض الأمراض الجلدية (مثل الصدفية).

3- تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة
قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون في مكافحة عمليات الأكسدة الضارة التي يمكن أن تسبب علامات الشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد والعدسات العدسية (بقع الكبد).
4-تعقيم وتطهير الجلد

من فوائد زيت الزيتون على الوجه أنه يمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا التي قد تسبب العديد من المشاكل الجلدية والصحية ، كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت الزيتون يمكن أن تسرع التئام الجروح ، وخاصة تقرحات القدم المؤلمة.
لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على الوجه على ما تم ذكره فحسب ، بل تشمل أيضًا ما يلي:

محاربة الرؤوس السوداء والبيضاء.

تجديد خلايا الجلد وتحسين مظهر الندبات.

أضف نضارة وإشراق إلى بشرة الوجه.

تقليل تهيج الجلد بعد الحلاقة.

الضرر والتحذير والنصيحة

بالرغم من تنوع فوائد زيت الزيتون على الوجه إلا أن استخدام زيت الزيتون يمكن
 أن يضر البشرة أحيانًا ، لذلك يفضل اتباع النصائح والتعليمات التالية عند استخدام زيت الزيتون:

من الأفضل عدم استخدام زيت الزيتون على البشرة الحساسة أو البشرة المصابة بأمراض مثل التهاب الجلد التماسي ، لأن زيت الزيتون قد يسبب تهيج الجلد وتفاقم الحالة.

من الأفضل تجنب استخدام زيت الزيتون على بشرة الطفل ، حتى لا يسبب أكزيما الرضع ، فقد يؤدي زيت الزيتون إلى تحفيز الإصابة بالأكزيما ، خاصة في العائلات التي تعاني من الإكزيما المتكررة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة