JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهي عاصمه السويد: وموقعها الجغرافي

 ماهي عاصمه السويد: وموقعها الجغرافي

ماهي عاصمه السويد: وموقعها الجغرافي

ماهي عاصمه السويد: وموقعها الجغرافي

السويد

السويد  هي دولة في القارة الأوروبية ، تقع في الجزء الشمالي من القارة ، بين فنلندا والنرويج ، وتطل على بحر البلطيق وخليج بوتنيا ومضيق كاتيغات ، 

وتبلغ حدودها 450295 كيلومترًا مربعًا. السكان يبلغ عدد سكان السويد 10 ملايين نسمة ، أي ما يعادل 0.13٪ من إجمالي سكان العالم ، ولعل المكان الأكثر تميزًا هو قلة الكثافة السكانية ،
 وكثرة عدد البحيرات ، والغابات الشاسعة ، والحدود الساحلية الطويلة ، والتغيرات الهائلة في الأحوال الجوية.

ماهي عاصمه السويد.


 ستوكهولم ، 

عاصمة السويد
عاشت في منطقة ستوكهولم منذ 8000 سنة بعد العصر الجليدي. لكن درجات الحرارة المنخفضة أجبرت السكان على الهجرة جنوبا. لم يكن إلا بعد آلاف السنين ، عندما ذابت الأرض ، استقر السكان في المنطقة. 

أسس الفايكنج مدينة ستوكهولم القديمة في عام 1000 بعد الميلاد ، حيث اندمج بحر البلطيق مع بحيرة مالارين. أقدم سجل مكتوب من ستوكهولم هو عام 1252 ، عندما ارتبطت المدينة بتجارة الصلب بسبب المناجم في بيرجسلاجن.

 يعود الفضل في إنشاء ستوكهولم إلى السياسي بيرغر يارل ، الذي حاول حماية السويد من غزو بحري كارلي محتمل. تم بناء مدينة ستوكهولم القديمة الحالية على الجزيرة المركزية في القرن الثالث عشر. تستفيد المدينة من تجارة البلطيق ولها روابط ثقافية واقتصادية قوية مع مدن مثل هامبورغ وفيسبي وريغا.

 تحتل ستوكهولم موقعًا مركزيًا في المشهد السياسي في السويد.

المناخ

يتميز مناخ ستوكهولم بشتاء طويل نسبيًا (من منتصف نوفمبر إلى منتصف مارس) ويكون الطقس باردًا وغائمًا.لا يتجاوز متوسط ​​درجة الحرارة اليومية 4.44 درجة.أغسطس في فبراير هو أبرد يوم في السنة. 

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية -5.56 درجة إلى 0 درجة ، ويكون الصيف عادة معتدلًا وغائمًا جزئيًا ، ويستمر الموسم من أوائل يونيو إلى أوائل سبتمبر ، وأعلى درجة حرارة هي 21 يونيو.

 متوسط ​​درجة الحرارة السنوي هو -22.22 درجة إلى 13.33 درجة. ° ، في حين أن متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في ستوكهولم هو -5.56 درجة إلى 22.22 درجة ، فإن ستوكهولم تهطل على مدار العام ،

 ولكن معظم هطول الأمطار حوالي 31 يونيو 26. متوسط ​​هطول الأمطار اليومي هو 55.9 ملم ، و 18 فبراير هو أدنى هطول للأمطار ، بمعدل 12

الموقع الجغرافي 


موقع وجغرافية ستوكهولم
تقع ستوكهولم في المنطقة التي تصب فيها بحيرة مالارين على الساحل الجنوبي الشرقي للسويد المياه إلى بحر البلطيق. وهي موزعة على 17 جزيرة ، 14 منها تشكل الجزء المركزي من المدينة. تستمر هذه الجزر في أرخبيل ستوكهولم. يقع جزء من المدينة على مياه خليج Ridalverden. أكثر من 30٪ من ستوكهولم تتميز بالممرات المائية ، و 30٪ أخرى مخصصة للحدائق والمساحات الخضراء. أثبت موقع المدينة أنها واحدة من أكثر المدن روعة في العالم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة